alagrab |
|
ويب ماستر
مجموعة: المدراء
رسائل: 858
حالة: Offline
| مشاركة جرى استخدام هذا النوع من الهوائيات في البداية من أجل الوصلة الصاعدة في المحطة الأرضية إن هذا التصميم يحسن مردود الهوائي إلى 78% وهو يتميز بوجود عاكس كبير مقارنة بالهوائي العادي وإضافة عاكس اخر محدب ذي قطر صغير للتخفيف من حجب الإشعاع ولكنه يزيد عن خمسة أضعاف طول الموجة للتقليل من ظاهرة التبعثر إن هذا التحديد يجهل استخدام هذا النوع غير ممكن في الحزمة C حين يكون قطر الهوائي الرئيسي إقل من خمسة أمتار. إن الجديد في هذا الهوائي إنه يسمح بتجميع حزمة الإشعاع للعاكس الرئيسي وبالتقليل من الضجيج خارج الإطار وذلك من خلال دراسة تصحيح العاكسالفرعي ليجعل الأفضلية للإشعاع الوارد من داخل القرص الرئيسي وبحيث يتناقص سريعا بعد تجاوز الإطار.
|
|
| |