[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
تعلم الالكترونيات الشاملة » صيانة و شرح الاجهزة » كل مايتعلق بالكهرباء واغلب الأجهزة الالكترونية المتنوعة » الكبح الديناميكي للمحرك الحثي "Dynamic Braking"
الكبح الديناميكي للمحرك الحثي "Dynamic Braking"
alagrab
هذه المشاركة رقم 1 ونرجو أن تشاركنا بها في الشبكات الإجتماعية التالية >>>
ويب ماستر
مجموعة: المدراء
رسائل: 858
حالة: Offline
مشاركة
عندما يتم إنقاص سرعة المحرك يتصرف المحرك ككابح للحمل الذي يقوده.. ويتحول إلى مولد يعطي تغذية كهربائية عكسية إلى الشبكة
ومن الممكن أن تؤثر عليها سلباً...وعندما يكون المحرك مقاد بمبدلة ترددية فإن استطاعة الكبح يتم تخزينها في وحدة خاصة تركب على دخل الانفرتر تدعى "وحدة
الكبح" "Braking Module" تتألف من مقاومة امتصاص أو مقاومة كبح "Brake
Resistor" تتمثل في الصورة بالعلبة السوداء الطويلة تقوم هذه المقاومة
بتحويل الاستطاعة العكسية القادمة من المحرك/المولد إلى حرارة وتتألف وحدة
الكبح أيضاً من ترانزستور يحول التغذية العكسية القادمة من دخل الانفرتر
الذي أصبح خرج مقوم إلى مقاومة الامتصاص الموجودة خارج علبة المبدلة
الترددية لكي لا تؤثر على مكوناتها حرارياً..



 
تعلم الالكترونيات الشاملة » صيانة و شرح الاجهزة » كل مايتعلق بالكهرباء واغلب الأجهزة الالكترونية المتنوعة » الكبح الديناميكي للمحرك الحثي "Dynamic Braking"
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: