alagrab |
|
ويب ماستر
مجموعة: المدراء
رسائل: 858
حالة: Offline
| مشاركة أهم ما يميز الإنفرتر هي قدرتها على تحويل جهد دخلها الــDC الثابت القيمة إلى جهد AC ذو قيمة وتردد قابلين للتغيير والضبط (هذه الميزة جعلت استخدام محركات الــAC فعالاً جداً) نحن نعلم بأن عزم المحرك الحثي يتناسب طرداً مع النسبة جهد إلى تردد وبالتالي تقوم الإنفرتر ببراعة بالتحكم بسرعة هذا المحرك والحفاظ على عزمه أعظمياً من خلال تغيير التردد والجهد والحفاظ على النسبة السابقة ثابتة.. وتتميز الإنفرتر بإمكانية تزويد دارة التحكم الخاصة بها بوظائف القيادة والحماية حيث تقوم الإنفرتر مثلاً بعكس جهة دوران المحرك إلكترونياً وتقوم مثلاً بحماية نفسها والمحرك حرارياً من خلال وصل حساسات الحرارة لكل من المحرك ولترانزستوراتها بدارة التحكم الخاصة بها ويتم استخدام/إعادة استخدام إشارات التحكم المختلفة عن طريق الICs الخاصة بوظائف الحماية وتقوم الإنفرتر بالتصرف لإيجاد حل ما كزيادة الswitching frequency أو إنقاصه أو زيادة حجم التبريد أو إعطاء إشارة تنبيه للمستخدم ليتصرف هو الآخر ويلاحظ وجود مشكلة ما وإلَّا ستقوم الإنفرتر آسفة بالفصل الآلي... أما أهم عيوبها على الإطلاق فهو الـــSwitching Losses أو مفاقيد الإبدال حيث ترتفع درجة حرارة الإنفرتر أكثر بكثير من مكونات نظام القيادة الأخرى فمثلاً عند درجة حرارة للمحرك 55C تكون حرارة الإنفرتر 75C ...ومن عيوبها أنها تعتبر حمل لاخطي لأنها مكونة كما نعلم من عناصر شبه ناقلة وبالتالي تولِّد هارمونيكس عالٍ نسبياً وتحتاج لفلاتر وهذه تكلفة إضافية....
|
|
| |