[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
تعلم الالكترونيات الشاملة » صيانة و شرح الاجهزة » كل مايتعلق بالكهرباء واغلب الأجهزة الالكترونية المتنوعة » قراءة اللوحة الاسمية للمحرك التحريضي (الحثي)
قراءة اللوحة الاسمية للمحرك التحريضي (الحثي)
alagrab
هذه المشاركة رقم 1 ونرجو أن تشاركنا بها في الشبكات الإجتماعية التالية >>>
ويب ماستر
مجموعة: المدراء
رسائل: 858
حالة: Offline
مشاركة
مع ملاحظة الصورة مربع مربع ابتداء من الأعلى:
1."Motor & Co Gmbh" اسم الشركة المصنعة للمحرك...
2."Type 1601" نموذج المحرك...
3."3~Mot." المحرك ثلاثي الطور...
4."Nr. 12345-88" الرقم التسلسلي للمحرك...
5."D Y 400/690V 29/17A" امكانية وصل ملفات الستاتور للمحرك بشكل مثلثي
او بشكل نجمي اذا كانت التغذية 400V يجب وصل ملفات المحرك بالشكل المثلثي
ويكون التيار المسحوب عندها 29A...عند الإقلاع تتراوح قيمة التيار
الكهربائي الذي يسحبه المحرك بين 4و8 أضعاف التيار الاسمي ويؤثر هذا بشكل
سلبي على الشبكة ومصادر التغذية لذلك يتم تجنب الآثار السيئة لإقلاع
المحركات عن طريق الإقلاع النجمي المثلثي...مع الوصل النجمي ينقص كل من
العزم والاستطاعة الى الثلث ...لذلك تستخدم هذه الطريقة في الإقلاع
للمحركات التي تعمل نظاميا على جهد الوصل المثلثي والتي تكون موصولة
بحمولات صغيرة حيث يكفي عزم الوصل النجمي لإقلاعها...
6."15kW" استطاعة الخرج الميكانيكية للمحرك ...
7."cosB" معامل استطاعة المحرك...تشير إلى النسبة المئوية لمشاركة التيار
الفعلي من التيار الاسمي (الظاهري)...ان التيار الفعلي فقط هو من يتحول الى
استطاعة خرج ميكانيكية بنما يشير التيار الردفعلي الى الاستطاعة اللازمة
لتشكيل الفيض المغناطيسي في المحرك "B" هي الزاوية الهندسية بين التيار
الظاهري (الاسمي) والتيار الفعال...وCosB هي النسب بين مطالي كا من
التيارين...وكذلك هي الاستطاعة الفعلية والظاهرية...
8. 1430 50Hz السرعة الاسمية التي يدور بها الروتور وتردد التغذية 50Hz اي ان السرعة
التزامنية 3000 دورة في الدقيقة من قيمة السرعة نستنتج عدد أقطاب المحرك
والانزلاق...
9."Iso-KI.F" علامة الجودة للمحرك...
10.IP54 درجة الحماية الميكانيكية للمحرك ...يتم التعبير عن حماية المحرك من العوامل
الخارجية كاتعرض للماء والغبار بدرجات للحماية الرقم الأول "5" يشير الى
حماية بنوعين الأول من التماس مع سلك ناقل رفيع يحمله شخص والثاني من دخول
الغبار أما الرقم الثاني "4" فيعني الحماية من رذاذ الماء المنتشر في كل
الاتجاهات...
11."IEC34-1/VDE0530" نظام التبريد للمحرك وفق المواصفة القياسية العالمية IEC أو وفق النورم الألماني VDE وهي تعني ان نظام تبريد
المحرك من النوع الذاتي اي انه يبرد عن طريق مروحة مقترنة مع محور دوران
المحرك وتدور بسرعته...
طبعا هناك انواع واشكال كثيرة للوحات الاسمية للمحركات لكن هذا نموذج...



 
تعلم الالكترونيات الشاملة » صيانة و شرح الاجهزة » كل مايتعلق بالكهرباء واغلب الأجهزة الالكترونية المتنوعة » قراءة اللوحة الاسمية للمحرك التحريضي (الحثي)
صفحة 1 من%1
بحث: